عناصر برنامج سفر قوي للشركات

من أجل تحقيق أقصى استفادة من ميزانية السفر لشركتك ، من الأهمية بمكان التخطيط للاستفادة من برنامجك لكل ما يستحقه. لا يكفي إخبار المسافرين باختيار أقل سعر منطقي للسفر بالطائرة. فيما يلي العناصر التي يجب مراعاتها عند التخطيط لبرنامج السفر الخاص بك أو تقييمه.

1. سياسة السفر

إن سياسة السفر المكتوبة جيدًا والمنشورة هي أساس أي برنامج سفر جيد ، وأنا مندهش دائمًا من أن العديد من الشركات لديها سياسة سفر قديمة وسيئة التصميم ، إذا كان لديها واحدة على الإطلاق. ليس من الصعب العثور على سياسة مكتوبة بشكل جيد. يمكن العثور على أحدهم عبر الإنترنت بسهولة تامة. كل ما تبقى هو أنه تم تحريره ليعكس ثقافة الشركة ، وينشر داخل الشركة بحيث يفهمها الجميع ويوافق على اتباعها. لهذا السبب ، من الجيد أن يقوم كل شخص بالتوقيع على نسخة من سياسة السفر للتأكد من قراءتها وفهمها وامتلاكها من قبل جميع موظفي الشركة. أقترح أن يقوم كل فرد في الشركة بالتوقيع على نسخة من وثيقة السفر ، سواء سافروا أم لا. قد يغيرون مناصبهم في الشركة لاحقًا ويطلب منهم السفر.
For those who have just about any inquiries regarding wherever in addition to tips on how to work with https://www.worldwidetravels.net, you’ll be able to e mail us in our site.
لا يجب أن تكون سياسة السفر طويلة أو معقدة. كانت بعض أفضل سياسات السفر التي رأيتها على الإطلاق عبارة عن بضع صفحات فقط.

2. مركزية السفر داخليا وخارجيا

لا تقوم العديد من الشركات بمركزية برنامج السفر الخاص بهم ، وهم يدفعون ثمنًا من حيث فقدان فرص خفض النفقات والكفاءات الداخلية. تخشى العديد من الشركات التي لا تركز على السفر من مطالبة المسافرين بفعل شيء قد لا يرغبون في القيام به ، إلى جانب فكرة أن مركزية السفر ستتطلب تعيين مدير سفر. قد تكون كل من هذه المخاوف مشروعة ولكن لا يجب أن تكون كذلك في معظم الحالات. بالنسبة للمسافرين الذين يطلبون الحجز بشكل مركزي ، فأنت لا تتسبب بالضرورة في فقدانهم المرونة. يمكنك جعل السفر مركزيًا مع السماح للمسافرين بالحجز بمفردهم ، إما مع وكالة سفر من اختيارك ، أو عبر الإنترنت من خلال مزود تشاركت معه وتثق به. من خلال تكليف شخص ما بمسؤولية الإشراف على السفر ، فإنك تحصل على نقطة اتصال واحدة داخليًا وخارجيًا لقضايا السفر. إذا كانت شركتك تنفق أقل من مليون دولار في السفر الجوي ، فربما لا تحتاج إلى مدير سفر بدوام كامل. في هذه الحالات ، يمكن الإشراف على السفر للإدارة المالية أو الموارد البشرية أو حتى مساعد المستوى التنفيذي. فيما يلي نظرة على المزايا التي يمكن اكتسابها من خلال مركزية السفر.

عندما تركز السفر مع وكالة واحدة ، فإنك تكسب بعدة طرق مهمة. سيكون لديك نقطة اتصال واحدة للمشاكل أثناء تواجد المسافرين على الطريق ، وسيكون لديك كيان واحد للذهاب إليه لتلبية جميع احتياجات السفر الخاصة بك. هذا يلغي مشكلة توحيد تقرير السفر من بين عدة مصادر. من خلال الجمع بين السفر ، ستستفيد بشكل كبير من وفورات الحجم. إذا كان بإمكانك قياس إجمالي السفر بين مختلف الأقسام أو المواقع ، فيمكنك الحصول على المزيد مقابل أموالك من موردي السفر. سيسمح لك ذلك بالاستفادة بشكل أكبر من برامج الدولار الناعم ، مما يعني المزيد من التذاكر والترقيات المجانية ، والحصول على خصم أعلى بنسبة مئوية من شركة الطيران المفضلة لدينا ، والحصول على أسعار تفاوضية أفضل من عقود الفنادق والسيارات الخاصة بك. ستنخفض أيضًا تكاليف الوفاء ، حيث ستخصم وكالة السفر الخاصة بك في كثير من الأحيان رسومها مقابل حجم إجمالي أكبر للسفر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *